Rania Ali | Psychologist in Dubai | Priory Wellbeing Centre Dubai

أخصائية نفسية

رانيا علي:

  • أخصائية نفسية، مدينة دبي الطبية، الإمارات العربية المتحدة
  • أخصائية نفسية إكلينيكية، وزارة الصحة، الإمارات العربية المتحدة

الخبرة المهنية

رانيا هي أخصائية نفسية تجيد لغتين (العربية والإنجليزية) وتتمتع بخبرة 6 سنوات في البيئات الإكلينيكية. يتسنى لرانيا العمل مع الكبار والأطفال. وهي حاصلة على درجة الماجستير في علم النفس الإكلينيكي من جامعة الإمارات العربية المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما حضرت رانيا وشاركت في مؤتمرات محلية / دولية مختلفة، وحصلت على جائزة أفضل بحث في مجال علم النفس من جامعة الأحفاد بالسودان عام 2005.

حصلت رانيا على تدريبات في مجموعة من النماذج العلاجية المتخصصة منها العلاج السلوكي المعرفي (CBT) منخفض الكثافة، وتقنيات الحد من التوتر القائم على اليقظة (MBSR)، والعلاج المعرفي القائم على اليقظة (MBCT) والعلاج باستخدام أسلوب إزالة التحسس وإعادة المعالجة عن طريق حركة العين (EMDR) لعلاج مختلف أنواع الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق واضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) واضطراب فرط الحركة (ADHD) نقص الانتباه والوسواس القهري (OCD). تشمل خبرة رانيا إدارة مجموعة متنوعة من التقييمات (الإدراكية والسلوكية والتعليمية والشخصية والتوحد والصعوبات الإكلينيكية والتعليمية) للبالغين والأطفال.

ونظرًا لعدم وجود نهج واحد مناسب لكافة الأفراد، تستخدم رانيا مجموعة كبيرة من التوجهات والتقنيات الشاملة والتدخلات المختبرة إكلينيكيًا القائمة على الأدلة التي يمكن أن توفر لكل عميل تجربة فردية.