Bipolar Disorder Treatment in Dubai and Abu Dhabi | Priory Healthcare Middle East

يمكنك تقليل أعراض الاضطراب ثنائي القطب بمساعدة الخبراء

نحن نعلم أنه من المحزن أن تعيش بحالة اضطراب ثنائي القطب. ومثلك مثل لأشخاص الآخرين الذين يعيشون بهذه الحالة، ستعاني من تجربتك الفريدة لتقلبات المزاج التي تسببها. ومع ذلك، من المهم أن تعرف أنه لا يزال بإمكانك أن تعيش حياة هانئة مع حالة الاضطراب ثنائي القطب، إذ يمكننا أن نقدم لك المساعدة على إدارة أعراضه وتحسين قدراتك للتعامل مع حياتك اليومية والاستمتاع بها.

في مركز برايوري، يتفهم خبراؤنا التحديات المحددة التي تواجهها. لقد ساعدنا العديد من الأشخاص في مواقف مماثلة للحالة التي تمر بها في تقليل تأثير الاضطراب ثنائي القطب على حياتهم. ونحن نقوم بذلك من خلال خطة دعم مصممة خصيصًا لهذا الغرض مدعومة بأحدث الأبحاث الطبية ونقدم العلاج للاضطراب ثنائي القطب في كل من أبو ظبي ودبي من خلال مراكز الرعاية المتخصصة لدينا.

كن مطمئنًا أنك لست مضطرًا إلى تحمل المعاناة بمفردك. ففريق الأطباء النفسيين والمعالجين لدينا في مركز برايوري موجودون هنا لتوجيه الإرشادات إليك خلال أسوأ الحالات ولنقل المهارات والمعرفة التي تساعدك على تحقيق أهدافك في المستقبل. وكما هو الحال مع أي حالة صحية عقلية، فإن الطريق الأفضل يبدأ عندما تعترف بحاجتك إلى المساعدة. ونحن بإمكاننا أن نقدم لك المساعدة في اتخاذ تلك الخطوات التالية الحاسمة نحو مستقبل أكثر إشراقًا.

كيفية التعرف على الاضطراب ثنائي القطب

نحن نعلم أن الاضطراب ثنائي القطب يمكن أن يجعلك تشعر بالعزلة، ولكنك موجود بين صحبة جيدة حيث يوجد العديد من الأشخاص الآخرين الذين يمرون بنفس الحالة التي تمر بها. هناك حوالي شخص واحد من كل 100 شخص قد تم تشخيصهم بالاضطراب ثنائي القطب في مرحلة ما من حياتهم. وكثير من الأشخاص على دراية أكبر بالاسم السابق لهذه الحالة، وهو الهوس الاكتئابي. وسنقدم لك في هذه الأسطر القليلة بعض التوضيحات التي تساعدك على فهم كيفية تأـثير الاضطراب ثنائي القطب عليك.

في الغالب لا يتم الانتباه لعلامات الاضطراب ثنائي القطب نظرًا لأنه من السهل الخلط بينها وبين التحديات الأخرى، مثل الاكتئاب أو التوتر المزمن. ويرجع ذلك إلى الطبيعة المتنوعة والمتغيرة للأعراض، حيث تتسبب الحالة بشكل عام في حدوث تقلبات مزاجية حادة. ومع زيادة وانخفاض تلك التقلبات تظهر العديد من الأعراض الخاصة بكل منها. فزيادة التقلبات المزاجية الحادة تعرف بالهوس، إذ ربما يكون لديك طاقة زائدة. أما انخفاض التقلبات المزاحية الحادة فهو مشابه جدًا لحالة الاكتئاب. وتختلف مدة هذه التقلبات المزاجية من شخص لآخر.

تشمل بعض الأعراض الأكثر شيوعًا الناتجة عن انخفاضات الاضطراب ثنائي القطب ما يلي:

  • الشعور بالحزن الشديد واليأس
  • قلة الشهية
  • الشعور بالإرهاق
  • انخفاض احترام الذات
  • عدم القدرة على الاستمتاع بأي نشاط

وعلى النقيض من ذلك، هذه بعض الأعراض الأكثر شيوعًا للهوس الناتج عن الاضطراب ثنائي القطب:

  • فرط الطاقة والنشاط
  • الشعور بأنك لست بحاجة إلى الكثير من النوم
  • تسارع الأفكار
  • التحدث كثيراً بشكل أسرع
  • الإصابة بأوهام غير واقعية، على سبيل المثال الاعتقاد أنه يمكنك تحقيق أي شيء

لا تقتصر الأعراض على هذه القائمة، ولكن إذا تعرفت على أي شيء في نفسك مشابه لهذه العلامات الأكثر شيوعًا، يجب عليك استشارة الطبيب العام.

يجب أن تكون على دراية بالأنواع الأربعة للاضطراب ثنائي القطب

الشيء المهم الذي يجب معرفته عن الاضطراب ثنائي القطب هو أن هناك أربعة أنواع مختلفة لهذه الحالة. ومن الممكن أن يندرج تشخيصك تحت أي نوع من الأنواع التالية، حسب أنظمتك:

  • اضطراب ثنائي القطب من النوع الأول - حيث تكون نوبات الهوس أكثر حدة وتستمر لفترة أطول، بينما تكون مشاعر الاكتئاب قصيرة المدى وأقل حدة .
  • اضطراب ثنائي القطب من النوع الثاني - مع هذا التشخيص، ستكون نوبات الاكتئاب أكثر انتظامًا وشدة مع وجود هوس أقل حدة (يسمى الهوس الخفيف)
  • تغير المزاج السريع - يتم تشخيص هذه الحالة في حوالي واحد من كل عشرة أشخاص، حيث يتسبب عادةً في حدوث أكثر من أربعة تقلبات مزاجية خلال السنة الواحدة.
  • اضطراب المزاج الدوري - في حين أن التقلبات المزاجية ستكون أقل حدة في هذه الحالة، إلا أنها يمكن تكون أطول من حيث المدة؛ حيث أحيانًا تتحول إلى شكل أكثر حدة من الاضطراب ثنائي القطب.

علاج متخصص في العيادات الخارجية للاضطراب ثنائي القطب في كل من دبي وأبو ظبي

تقدم عياداتنا المتخصصة للصحة النفسية في كل من دبي وأبو ظبي علاج الاضطراب ثنائي القطب ضمن برنامج مرن للعيادات الخارجية. وسنعمل معك لإدارة الأعراض الخاصة التي تعاني منها وسنتحدث سوياً عن المخاوف التي تساورك للمساعدة على تقليل شدة النوبات التي تصيبك.

سيقوم فريق الطب النفسي لدينا أولاً بإجراء تقييم لتحديد الأعراض وأفضل مسار للعلاج. ويمكننا بعد ذلك وضع خطة مخصصة للدعم العلاجي والتي تهدف إلى الوصول إلى أفضل نتيجة لحالتك.

عادة ما نقوم بتقديم العلاج في العيادات الخارجية خلال جلسات مريحة كل ساعة تتناسب مع جدولك الأسبوعي.

نستخدم مجموعة من الأساليب العلاجية القائمة على الأدلة في علاج الاضطراب ثنائي القطب والتي تشمل ما يلي:

  • العلاج السلوكي المعرفي (CBT) - هو علاج حديث شائع يعالج الأفكار والمشاعر والسلوكيات لمساعدتك في إدارة أنماط التفكير السلبية المرتبطة بالنوبات التي تصيبك.
  • العلاج فيما بين الأشخاص (IPT) - يمكن أن يساعد هذا النوع من العلاج في تقليل تأثير الانخفاضات الشديدة المرتبطة بالاضطراب ثنائي القطب. فإذا كان لمشاعر الاكتئاب تأثير سلبي على علاقاتك الشخصية، يمكننا تقديم المساعدة إليك بالعمل من خلال ذلك الأسلوب للمساعدة على زيادة تفاعلك مع من حولك.

يمكننا كذلك وصف الأدوية بعدة أنواع مناسبة لعلاج الاضطراب ثنائي القطب، بالإضافة إلى نوع العلاج الذي ستخضع له. ويستطيع الطبيب النفسي الاستشاري المتابع لحالتك أن يناقش الخيارات التي تفضلها خلال عملية التقييم، مع الحفاظ على نهج قابل للتكيف بحيث يمكن تغيير الدواء الخاص بك أو تغيير الكمية التي تتناولها وفقًا لتقدمك في العلاج.

تشمل الأدوية الشائعة المستخدمة لعلاج الاضطراب ثنائي القطب الليثيوم، حيث تبين أنه الدواء الأكثر فاعلية في علاج الزيادة أو الانخفاض الشديد في نوبات الاضطراب ثنائي القطب. أما الأدوية الأخرى التي يمكن أن تساعد في تقليل الأعراض فتشمل فالبروات الصوديوم وأولانزابين وكويتيابين.

بدون العلاج، ستصبح آثار الاضطراب ثنائي القطب أكثر حدة ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي كبير على حياتك.

فهم أسباب الاضطراب ثنائي القطب

هناك مجموعة من العوامل التي من المعلوم أنها تساهم في إصابة المرء بالاضطراب ثنائي القطب. ومن الممكن أن تكون مزيجًا من التأثيرات ولا يمكن تحديد أسباب محددة لدى أي شخص. وتندرج هذه العوامل بشكل عام تحت واحدة من الفئات التالية:

  • الجينات - لقد ثبت أنك ستكون أكثر عرضة للإصابة بالاضطراب ثنائي القطب بما يصل إلى عشر مرات إذا كان أحد أفراد عائلتك مصابًا بهذه الحالة. وعلى الرغم من ذلك، فإن كلا الأمرين ليسا مرتبطين ارتباطًا وثيقًا حيث أن 8٪ فقط من الأشخاص المصابين بالاضطراب ثنائي القطب ينقلونه إلى أطفالهم.
  • المواد الكيميائية الموجودة في الدماغ - غالبًا ما يُعزى الاضطراب ثنائي القطب إلى اختلال توازن المواد الكيميائية التي تنظم الحالة المزاجية في الدماغ. ويمكن أيضًا أن تتأثر قدرة الدماغ على التحكم في الحالة المزاجية والسلوك بالتأثيرات الاجتماعية والتوتر.
  • البيئة - غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالاضطراب ثنائي القطب من نوبتهم الأولى بعد حدوث واقعة في حياتهم تسبب التوتر. قد لا تكون هذه الواقعة وحدها هي السبب، ولكن من الممكن أن يكون عاملاً مساهماً عند اقترانها بأي اختلالات جينية وكيميائية.

علاج الاضطراب ثنائي القطب في كل من دبي وأبو ظبي

يقدم مركز برايوري الدعم والعلاج لحالات الاضطراب ثنائي القطب في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2017 في عيادتنا المتخصصة في دبي. وقد افتتحنا مؤخرًا مركزًا ثانياً في أبو ظبي. ونقدم حالياً مساعدة متخصصة لعلاج الاضطراب ثنائي القطب في كل من دبي وأبو ظبي، في المواقع التالية:

علاج الاضطراب ثنائي القطب في دبي

مركز برايوري ويل بيينج دبي

مدينة دبي الطبية

بناية الرازي 64

بلوك إف

الطابق الأرضي، شارع عود ميثاء

دبي

علاج الاضطراب ثنائي القطب في أبو ظبي

البطين

أبو ظبي

الإمارات العربية المتحدة

لمزيد من المعلومات، اتصل بنا اليوم على الرقم: 97142453800+ أو أرسل نموذج استفسار ليتم التعامل معه بسرية تامة. وسنقدم إليك تفاصيل عن جميع العلاجات التي نوفرها وسنقدم لك المساعدة حول كيفية إدارة صحتك العقلية في الوقت الذي يناسبك.