How to Unwind Over the Summer Vacation as an Expat Family Mental Health News and Blog | Priory Wellbeing Centre Dubai

تمثل العطلات الصيفية فرصة بالنسبة لنا للحصول على قسط من الراحة من أعباء حياتنا التي تتميز بوتيرة سريعة. وبالنسبة للعديد من العائلات المغتربة، غالباً ما يكون هو الوقت الذي يزخر بالتوتر الشديد والقلق، ذلك أنه قد ينطوي على السفر "للعودة إلى المنزل" مع الأطفال وزيارة العائلة وتنظيم الأنشطة اليومية، ومن ثم تكون العطلة الصيفية ناجحة.

لقد حددت تانيا دارامشي، المدير الإكلينيكي وطبيب الأمراض النفسية في مركز برايوري ويلبيينج دبي نصائح يمكنك استخدامها للبقاء إيجابيًا طوال موسم الصيف وإيجاد الوقت للاسترخاء:

1. لا داعي للذعر أو القلق

أولًا وقبل كل شيء، حاول أن تحافظ على هدوئك. فلن نكون منتجين أبدًا ونحن نشعر بالقلق والذعر. وبمجرد أن يتبادر إلى ذهنك فكرة سلبية، تعلم استبدالها بفكرة أخرى إيجابية. "ماذا لو كنا نركض متأخرًا ونفقد الطائرة ولم نستطيع اللحاق بها، ستكون كارثة لا محالة" يمكن تغييرها إلى "أفرض سيطرتي على الأمر برمته، وسنصل قبل الموعد بكثير، وسيكون الأمر على ما يرام".

2. ضع خطة

قد تساعدك كتابة خططك في إدارة وقتك بشكل جيد والحفاظ على أفكارك مرتبة ترتيبًا جيدًا وتوفير مرجعًا للرجوع إليه إذا بدأ القلق والذعر يتسلل إليك. وبالرغم من ضرورة أن تتسم خططك بالمرونة، فمن الممكن أن تمنحك نقطة مرجعية أولية راحة البال.

3. قم بإعداد قائمة تنطوي على أحداث وأنشطة مرحة 

بإمكانك أن تبعد الضغط والإجهاد عن أطفالك الباحثين على الترفيه والتسلية، وذلك من خلال القياما ببحث قليل قبل بدء عطلتك وتخطيط أنشطتك بشكل مبكر. وقد تستفيد أيضًا من خصومات الحجز المبكر!

4. اقض الوقت مع العائلة

من المستحسن التواصل من جديد مع العائلة، لا سيما إذا لم تراهم منذ فترة، ولذا تأكد من انعزالك عن أجهزتك المحمولة والاستمتاع بقضاء وقت ثمين معًا. ونظرًا لأن قضاء الوقت مع العائلةقد يكون له ضغوط خاصة به، تأكد من أن تقضي الوقت مع نفسك - قد تقضيه في قراءة الكتب أو الاستماع إلى الموسيقى أو الخروج في نزهة طويلة سيرًا على الأقدام.

5. تناول طعام جيد

احرص دائمًا على تناول الفاكهة والخضروات الطازجة بشكل منتظم خلال فصل الصيف،  حيث سيحصل جسمك على الفيتامينات التي يحتاجها للشعور بالحيوية والتجديد. كما أن اتباع نظام غذائي جيد ومتوازن سيمنحك مزيدًا من الطاقة ويساعدك في الشعور بسعادة أكبر وصحة أفضل.

6. احرص على ممارسة التمرينات

قد تمنحك ممارسة التمرينات قسطًا من الراحة بعيدًا عن الأنشطة الروتينية والضغوطات اليومية، وهو ما يوفر لك فرصة للشعور بالاسترخاء. تزخر دبي بالعديد من الخيارات لممارسة التمرينات، لا سيما أثناء فصل الصيف، لذا يمكنك تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مراكز التزلج على الجليد والحدائق المائية. إذا كنت مسافرًا "للعودة إلى المنزل"، استمتع بالهواء الطلق وأعد التواصل مع الطبيعية للشعور بالاسترخاء.

7. استمتع بالخلود إلى النوم

تمثل العطلات الصيفية وقتًا عظيمًا للخلود إلى النوم ومنح جسمك قسطًا جيدًا من الراحة. وسيساعدك ذلك في الشعور بالحيوية والنشاط وتجديد شبابك استعدادًا للعودة إلى العمل والعودة إلى المسار الصحيح مع حياتك اليومية.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد بشأن علاج الصحة النفسية والعقلية المتوفر في مركز برايوري ويلبيينج دبي، والذي يتضمن العلاج السلوكي المعرفي (CBT) والعلاج القائم على الاستغراق العقلي والأسري، يمكنك تقديم استفسار عبر الإنترنت. إذا كنت ترغب في التحدث إلى شخص ما بصفة شخصية، يمكنك الحصول على استشارة عبر الهاتف بطلب الرقم (+971) 4 245 3800.

تانيا دارامشي، مستشارة نفسية

تمت مراجعة هذه الصفحة من الناحية الإكلينيكية من قِبل تانيا دارامشي (حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وماجستير في علم النفس، مستشارة نفسية، مدينة دبي الطبية، الإمارات العربية المتحدة). تتمتع تانيا بخبرة تزيد عن 18 عامًا في مجال تقديم الاستشارات المتعلقة بالصدمات والتدخل في أوقات الأزمات وإساءة معاملة الأطفال وإدمان المواد واضطراب التعلق والاكتئاب والقلق والتوتر والحزن وعلاج الأزواج واضطرابات المزاج والأمراض المزمنة واضطراب التكيف. يمكنك الاطلاع على الملف التعريفي لتانيا بالكامل من هنا.