Looking After Your Mental Wellbeing this Holiday Season | Priory Wellbeing Centre Dubai Mental Health News and Blog | Priory Wellbeing Centre Dubai

موسم الأعياد هو وقت للاحتفال، حيث نتبادل الهدايا عادة ونقضي الوقت مع العائلة ونزور الأحباء ونستمتع بالمناسبات الاحتفالية.

يسافر العديد من المغتربين الذين يعيشون في الإمارات العربية المتحدة في الغالب إلى ديارهم في هذا الوقت من العام لقضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء. ولسوء الحظ، نتيجة لوباء فيروس كورونا العالمي، لا يستطيع الكثيرون القيام بهذه الرحلة.

يقول الدكتور حسيب روهيلا، الطبيب النفسي في مركز برايوري ويل بيينج دبي: “قد يجد البعض هذا صعبًا للغاية، وسيتطلب قدرًا كبيرًا من القوة الذهنية والتصميم على التنقل في فترة مرادفة لمقابلة الأحباء والاستمتاع بصحبة الآخرين".

7 خطوات تساعدك خلال الموسم الاحتفالي هذا العام

نحن نتفهم أن تحديات الابتعاد عن العائلة والأصدقاء خلال موسم العطلات قد تثقل كاهلك. وفي هذه المدونة، قمنا بتجميع خطوات ونصائح لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة طوال الموسم الاحتفالي هذا العام:

  1. وزع جدولك الزمني – احتفظ بمذكراتك كاملة قدر الإمكان خلال هذا الوقت. قم بتنظيم ساعات العمل الخاصة بك واعقد لقاءات منتظمة (افتراضية) مع العائلة والأصدقاء وضع جدولًا زمنيًا بالهوايات والرعاية الذاتية. اجعل نفسك مشغولًا وملتزمًا بالهيكل، حيث يمكن أن يساعدك ذلك في الحفاظ على مزاجك.
  2. كن واقعيًا – سيكون موسم العطلات هذا مختلفًا، لذا كن واقعيًا ولطيفًا ورحيمًا كذلك تجاه ما ستحققه وكيف ستشعر به. تقبَّل حقيقة أن الأشياء لن تكون كما هي عادة. على الرغم من صعوبة ذلك، فإننا نشهد تقدمًا ونأمل ألا يستمر هذا إلى الأبد.
  3. تواصل – مارس الأنشطة الاحتفالية التـي ترغب في القيام بها في المعتاد واستخدم تقنية الفيديو. تشير الدكتورة روهيلا إلى أنه: "يمكن أن تلعب الاتصالات الرقمية دورًا كبيرًا في سد الفجوة العاطفية، وأود أن أحث جميع أولئك الذين يقضون فترة الأعياد بمفردهم على تحقيق أقصى استفادة من مكالمات الفيديو للتواصل مع العائلة والأصدقاء. في حين أن هذا لا يمكن أن يكون مثل رؤية شخص ما شخصيًا، إلا أنه لا يزال يوفر فرصة للشعور بالمشاركة ومشاركة تجربته الخاصة مع من يهتم بهم كثيرًا ".
  4. تقابل مع المغتربين الآخرين – قد يكون المغتربين الآخرين الذين تعرفهم في الإمارات العربية المتحدة يمرون بتجربة مماثلة لك. تواصل معهم واجتمع بهم وشاركهم ما تمر به.
  5. جرب إعداد قائمة امتنان يومية – حاول التركيز على الإيجابيات من خلال الاحتفاظ بقائمة امتنان يومية خلال العطلات. في المساء، اكتب خمسة أشياء تشعر بالامتنان من أجلها وفي الصباح، اقض وقتًا في التفكير فيما كتبته. سيساعدك التعرف على الأشياء الجيدة في حياتك على أن يكون لديك إطار ذهني أكثر إيجابية في هذا الوقت الصعب على نحو مفهوم.
  6. ابتعد عن وسائل التواصل الاجتماعية – عندما تتصفح وسائل التواصل الاجتماعية، يكون من السهل مقارنة نفسك بالآخرين، وهو ما سيجعلك تشعر بالاستياء. يمكن أن يكون الأمر كذلك أقل عزلة وبعيدًا عن التواصل من خلال المكالمات الهاتفية أو مكالمات زوم.
  7. استرخ واعتن بنفسك – سيكون موسم العطلات هذا تحديًا، لذا كن لطيفا مع نفسك. احصل على قسط كبير من الراحة ودلل نفسك بأطعمتك المفضلة واقضِ وقتًا في الاسترخاء والقيام بالأشياء التي تستمتع بها وأحط نفسك بالتأثيرات الإيجابية. لا تنس كذلك ممارســة التمارين الرياضية بانتظام، والتي يمكن أن تكون طريقة رائعة لتحسين مزاجك.

الحصول على دعم مهنــي

إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك يعانون من حالة صحة نفسيــة مثل الاكتئاب أو التوتر أو القلق، فقد تحتاج إلى الحصول على دعم مهنــي. يلتزم الأطباء النفسيون والأخصائيون النفسيون ذوي الخبرة لدينا بتزويد كل شخص بالعلاج المتخصص الذي يحتاجه من أجل البدء في الشعور بالتحسن.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول علاج الاكتئاب في مركز برايوري ويل بيينج دبي، يمكنك الاتصال بنا على  3800 4245 (971+) للتحدث إلى أحد فرقنا الإدارية بسرية، أو بتقديم نموذج استفسار عبر الانترنت.

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول علاج الصحة النفسية الذي نقدمه هنا.

تانيا دارامشي، مستشارة نفسية

تمت مراجعة هذه الصفحة من الناحية الإكلينيكية من قِبل تانيا دارامشي (حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وماجستير في علم النفس، مستشارة نفسية، مدينة دبي الطبية، الإمارات العربية المتحدة). تتمتع تانيا بخبرة تزيد عن 18 عامًا في مجال تقديم الاستشارات المتعلقة بالصدمات والتدخل في أوقات الأزمات وإساءة معاملة الأطفال وإدمان المواد واضطراب التعلق والاكتئاب والقلق والتوتر والحزن وعلاج الأزواج واضطرابات المزاج والأمراض المزمنة واضطراب التكيف. يمكنك الاطلاع على الملف التعريفي لتانيا بالكامل من هنا.