World Mental Health Day - Accessing Mental Health Support in 2020| Priory Wellbeing Centre Dubai Mental Health News and Blog | Priory Wellbeing Centre Dubai

الحصول على الدعم المتعلق بالصحة النفسية في عام 2020

في العاشر من أكتوبر من كل عام، يثير اليوم العالمي للصحة النفسية الوعي بمشاكل الصحة النفسية، ويسلط الضوء على أهمية طلب المساعدة.

فهذا اليوم يتحدى الوصمة التي تحيط بالحديث عن صحتنا النفسيـة وفهمنا لتوقيت طلب المساعدة والدعم المتخصصين.

شعار يوم الصحة النفسية العالمي لعام 2020 هو "الصحة النفسية للجميع"، ويبعث الأمل بترسيخ الوعي بالصحة النفسية في أذهان الناس.

في دراسة أجراها معهد القياسات الصحية والتقييم في عام 2017، قُدر أن حوالي 792 مليون شخص حول العالم يعانون من حالة صحية نفسية مع توقع إصابة واحد من كل أربعة أشخاص بحالة صحية نفسية في مرحلة ما من حياتهم، وهي الاكتئاب والقلق والتوتر. ومع ذلك، في ظل المناخ الحالي والمخاوف الصحية والقضايا المالية الناشئة عن جائحة فيروس كورونا، كم عدد الأشخاص الذين يعانون من الصحة النفسية؟

كوفيد 19 والصحة النفسية

نتيجة انتشار جائحة كوفيد 19، كان هذا العام تحديًا كبيرًا لأولئك الذين يعانون بالفعل من مشاكل الصحة النفسية، ويُستخلص من المؤشرات المبكرة أنه قد ساهم كذلك في زيادة عدد الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل الاكتئاب والقلق والتوتر والوسواس القهري.

خلال فترة انتشار جائحة كورونا، قدَّمت برايوري ويل بيينج دبي عددًا من النصائح وفيديوهات دعم وأطلقت خدمة العلاج عبر الانترنت لتقديم دعم الصحة النفسية عن بعد، وهو ما نستمر في تقديمـه لمرضانا.

دعم الصحة النفسية عبر الانترنت

للمساعدة في تقليل عقبات العلاج، فإن خدمة العلاج عبر الانترنت لدينا توفر خدمة العلاج عبر الفيديو بشكل آمن وسري للغايـة مع فريقنا السريري الخبير.

من خلال زوم للرعاية الصحية، يمكننا دمج خبراتنا مع التكنولوجيا لتوفير وصولًا سريعًا إلى دعم الصحة النفسية.

يستطيع المرضـى الذين يستخدمون خدمات العلاج عبر الانترنت الاستفادة من:

  • جلسات علاج مع معالج برايوري في منزلك أو في مكان آخر مناسب لك.
  • متابعة الحالة النفسية مع خبير والعلاج النفسي.
  • خدمة شكاوى آمنة طبقًا لقانون قابلية الحمل والمساءلة على التأمين الصحي من خلال هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي مع إمكانية الوصول إلى الإنترنت.
  • القدرة على التواصل مع المعالج الخاص بك في الأوقات التي تناسبك.
  • مقابلات صباحية ومسائية وفي نهاية الأسبوع.
  • اختيار الحصول على العديد من جلسات العلاج بقدر احتياجك أو رغبتك.

عند علاج بعض حالات الصحة النفسية من خلال خدمة العلاج عبر الإنترنت، نجد أن إحدى التقنيات العلاجية التي يستفيد منها مرضانا هي العلاج السلوكي المعرفي.

العلاج السلوكي المعرفي

العلاج السلوكي المعرفي هو أحد أكثر أشكال العلاج النفسي استخدامًا لعلاج حالات مثل القلق والاكتئاب والتوتر والوسواس القهري.

يتيح العلاج السلوكي المعرفي للأشخاص تحدي الأفكار والمعتقدات غير الصحية التي يتمسكون بها والتي تؤدي إلى تفاقم أعراض حالتهم الصحية النفسية.

على سبيل المثال، عندما يتعامل شخص ما مع الاكتئاب، فإنه يميل إلى التفكير بشكل سلبي في نفسه والعالم من حوله، مما يجعله يشعر بالإحباط. من خلال العلاج المعرفي السلوكي، يمكن لأي شخص أن يبدأ في تحديد الأفكار الدقيقة التي تؤدي إلى الشعور بالاكتئاب. ومن ثم، تتاح لهم الفرصة لتعلم كيفية استبدال تلك الأفكار بأفكار أكثر إيجابية وواقعية من أجل تحسين مزاجهم.

دعم الصحة النفسية المتوفر لدى برايوري في دبي

السعي للحصول على المساعدة في حالة الصحة النفسية أمر مهم للغاية. فمن خلال الحصول على الدعم والعلاج المناسبين، فإنك تمنح نفسك الفرصة لتعيش حياة أكثر صحية وإيجابية.

إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك يعانون من أعراض الاكتئاب أو القلق أو أي حالة صحية نفسية أخرى وكنت تشعر أنك بحاجة إلى الحصول على دعم مهنــي، فإن الأطباء النفسيين والأطباء النفسيين ذوي الخبرة لدينا هنا في مركز برايوري ويل بيينج دبي ملتزمون بتوفير العلاج المتخصص الذي تحتاج إليه من أجل البدء في الشعور بالتحسن.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول برامج العلاج التي نقدمها في مركز برايوري ويل بيينج دبي، يمكنك الاتصال بنا على 3800 4254 (971+) للتحدث إلى أحد فريقنا الإدارية بسرية، أو بتقديم نموذج استفسار عبر الانترنت.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول برامج العلاج التي نقدمها، يمكنك الاتصال بنا على 3800 4254 (971+) للتحدث إلى أحد فرقنا الإدارية بسريــة، أو بتقديم نموذج استفسار عبر الانترنت.

 

المراجع:

[1] https://ourworldindata.org/mental-health

[2] https://www.who.int/whr/2001/media_centre/press_release/en/