AA
خيارات مساعدة ضعاف النظر والسمع
A A
تَبايُنٌ عالٍ
رقم هاتفك

العلاج

إن فئات المعالجة في مركز  برايوري ويلبيينج مصممة خصيصًا لتلائم الفرد، ونحن نضمن أنك ستحقق أقصى إمكاناتك بطريقتك الخاصة،  فأنت ستكون المقرر الأساسي لأي قرارات مُتَّخَذَة ونحن نتحمل مسئولياتنا تجاهك بكل جد. إن سرية المريض هي أولويتنا كما أن مركزنا يقدم الخدمات الخاصة والسرية للجميع.

إن التدخل المبكر في حالات الصحة النفسية يعد أمرًا مُهمًا؛ لذا فإننا نقدم الوصول السريع للعلاج المناسب، ومن الممكن أن يساعد اللجوء السريع للمساعدة في زيادة فرصة الشفاء الدائم واستعادة حياة أفضل.

لقد ثبت أن طرق المعالجة التي نقدمها هي الأكثر فاعلية في معالجة مشكلات الصحة النفسية، كما أن فريق الخبراء لدينا يتمتع بخبرات في طرق العلاج تلك ويقدم خبرات علاجية تتناسب مع كل مريض، وفيما يلي نوضح المنهجيات التي نتبناها في المعالجة:

العلاج الفردي ا

خلال الجلسات الفردية، سوف يُخصص لك وقتٌ لجلسة وجهًا لوجه مع مستشارك الأولي، حيث يمكن تقصي المشكلات الداخلية بتعمق أكبر، كما أننا نهدف إلى إنشاء رابطة تشعرك بالأمان والدعم.

سنساعدك على تخطي مشكلاتك وتطوير رؤية داخلية أعمق وفهم لذاتك.

يمكن أن تختلف المعالجة وجهًا لوجه من حيث الوقت؛ إذ تتراوح الجلسات ما بين ساعة أو ساعتين أو نصف ساعة، كما أننا نقدم أسعارًا تنافسية تناسب كل فرد.

العلاج الجماعي

يعد العلاج الجماعي طريقة مثالية لمشاركة مشكلاتك والحصول على الدعم العاطفي من أعضاء المجموعة الآخرين ومن خبراء الرعاية الصحية، إذ إننا نخلق بيئة متعاطفة ومتفاهمة حيث تشعر بالراحة لمشاركة خبراتك، كما يمكن للمجموعة أن تقدم شبكة الدعم التي توفر الفرصة لملاقاة أشخاص آخرين يعانون من نفس المخاوف.

يمكن أن تبدو الجلسات الجماعية للوهلة الأولى شاقة ولكنها مثيرة للاهتمام، وأولئك ممن يبدون عدم رغبة أولية في حضور جلسات العلاج الجماعي عادة ما يذهبون بعد ذلك للاستمتاع بها، وبالنسبة لمن تلقى كلًا من العلاج الفردي والجماعي غالبًا ما يفاجئون لتفضيلهم لجلسات العلاج الجماعي.

يمكن أن يساعدك هذا النمط من العلاج النفسي على النمو من خلال استكشاف العناصر المشتركة مع الآخرين في المجموعة مما سيتيح لك الفرصة لفهم ذاتك بشكل أفضل.

العلاج الأسري

نحن نفهم أن المشاركة في إجراءات المعالجة يمكن أن تكون أمرًا ضخمًا بالنسبة للمرضى وأسرهم وأصدقائهم لذلك فإننا نضمن تقديم الدعم لكل فرد مشارك لتحقيق أفضل نسب التعافي الممكنة.

نقوم بدعوة أعضاء الأسرة ليكونوا جزءًا من العملية، حيث يتاح لهم الفرصة للانضمام للمجموعات الثرية بالمعلومات والتي تمثل أسلوبًا تجريبيًّا لاستكشاف ديناميكية العلاقات الأسرية.

العلاج السلوكي الإدراكي (CBT)

يعد العلاج السلوكي الإدراكي (CBT) من أساليب المعالجة المتنامية والمعروفة على مستوى كبير حيث يمكن استخدامه لمساعدتك على التعامل مع مجموعة متنوعة من المشكلات النفسية.

يتيح لك العالاج السلوكي الإدراكي أن تدرك كبف تعمل أفكارك و اتجاهاتك على تكوين أفعالك، إن هدفنا هو مساعدتك على تغيير طريقة تفكيرك وسلوكك إلى طريقة أفضل وأصح لتعيش وفقًا لها.

وطوال فترة العلاج سنقوم بتطوير الأدوات الصحية وآليات التكيف التي تساعدك على التحكم في مشكلاتك الشعورية في المستقبل.

وبشكل عام، فإن المرضى سيقابلون مستشاريهم بصفة أسبوعية لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 20 جلسة وسيتبعها عملية منهجية تتضمن إتمام واجبات منزلية وتجارب سلوكية.

العلاج السلوكي الجدلي (DBT)

يتألف العلاج السلوكي الجدلي من مزيج من تدريب المهارات الجماعي والعلاج الفردي، ويركز هذا النوع من العلاج على الفرد وكيفية تعلم الفرد لفهم ذاته وتقبلها.

هناك تأكيد قوي على تطوير برنامج روحي شخصي، فمن غير المتوقع أنك ستتعلم ببساطة المهارات وتقوم بتحسنات فورية، ولكن من خلال الالتزام الشخصي ودعم الأقران والتشجيع القوي من مستشارك سوف ترى أن منهجية العلاج السلوكي الجدلي ليست مجرد أسلوب للعلاج ولكنها نمط حياة.

الاستغراق العقلي

تعد المعالجة بالاستغراق العقلي من أساليب العلاج الفعالة لمجموعة متنوعة من مشكلات الصحة النفسية.

هذا النوع من المعالجات يعلمُك كيف تنتبه إلى كل لحظة وقت وقوعها، وذلك باستخدام تقنيات مثل التأمل والتنفس.

حيث يسمح لك بالتخلص من الأفكار السلبية التي قد تتسبب في تدني حالتك المزاجية، كما أنها يمكن أن تساعدك على أن تكون أكثر توافقًا وانسجامًا مع جسمك كما تساعدك على تحديد إشارات الاكتئاب المحتمل الحدوث أو القلق، وهذا بالتالي سيتيح لك اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع هذه الحالة قبل حدوثها.

الاستثارة الثنائية لحركة العين (EMDR)

تتيح لك تقنية الاستثارة الثنائية لحركة العين معالجة الخبرات الشعورية التي كان لديك صعوبة في التحدث بشأنها، حيث أشارت التجارب إلى أن تقنية الاستثارة الثنائية لحركة العين يمكن أن تساعد الشخص على تطوير القدرة على التحدث عن المشاعر بحرية أكبر وبطريقة قد كانت صعبة عليه فيما مضى.

والأهم أن تقنية  الاستثارة الثنائية لحركة العين يمكن أن تزيل التوتر المحيط بالأحداث الصادمة مما يتيح التعافي والشفاء من الذكريات الصادمة والصعبة عاطفيًا.

يقدم مركز بريوري استشارات هاتفية مجانية، لمزيد من المعلومات اتصل بنا اليوم على رقم (+971) 4 245 3800 أو قدم لنا استمارة استفسار سرية. سوف نزودك بالتفاصيل المتعلقة بكافة أنواع المعالجات لدينا ونقدم المساعدة عن كيفية إدارة صحتك النفسية في الأوقات التي تناسبك.

"على مر السنين، جاء العديد من المرضى من دول مجلس التعاون الخليجي إلى منشأتنا بالمملكة المُتحدة، لذا حان الوقت لتقديم خدماتنا بدولة الإمارات العربية المُتحدة"

د. سعيد إسلام، المدير الطبي لمركز بريوري بمنطقة الشرق الأوسط.